-->
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أخطـاء التسـويق الخمسـة القاتلة !

أخطـاء التسـويق الخمسـة القاتلة !
أخطـاء التسـويق الخمسـة القاتلة ! 

التسويق هو عملية أساسية ولا بد منها في كل شركة، والقيام بحملة تسويقية كاملة بدون أخطاء هو أمر مرهق للغاية ومضيعة للوقت والمال.
وبالطبع فهناك بعض الأخطاء القاتلة والمكلفة جداً ومن الممكن أن تلحق أضراراً كبيرة بميزانية الشركة، وفيما يأتي أكثر الأخطاء شيوعاً وأكثر ضرراً على الشركة:

التركيز على معدلات نمو الموقع الإلكتروني

من المثير للغاية أن تشاهد ازيادة عدد الزوار لموقعك الإلكتروني وحساباتك الاجتماعية، فهذا يعني أن الناس بدأت بشكل أو بآخر تتأقلم مع علامتك التجارية.
الحقيقة المرة أن عدد الزوار والمعجبين لا يعني شيئاً .. فوجود 100 زائر للموقع 10 منهم يقومون بشراء المنتج أو الخدمة أفضل من 10 آلاف زائر لا يدفعون أي دولار مقابل منتجاتك.
فرق التسويق الأكثر نجاحاً دائماً ما تركّز على ربط عدد الزيارات بقيمة الأموال التي دفعها أولئك الزوار.

تجاهل آراء وطموحات العميل

من السهل جداً على فرق المبيعات والتسويق العمل مباشرة من خلف مكاتبهم، ولكن هذا يعني خطر فقدان التواصل المباشر مع العملاء.
عدم الاحتكاك اليومي والمباشر مع العملاء يفقد الشركة تأثير علامتها التجارية في العالم، فمن المهم معرفتهم كيف يفكرون وعن ماذا يبحثون، فالإجابة على مثل هذه الأسئلة تساعد الشركة على وضع برامج وخطط تسويقية أكثر دقة وشمولية.

الاعتماد على النماذج السابقة

قد يكون من السهل عليك استنساج تجارب العلامات التجارية الناجحة، ولكن حتماً فإن هذا يعني الوقوع في الفخ.
هناك الكثير من الفروق الدقيقة بين خطط العلامات التجارية والتي تعني الكثير، لذا لا يوجد نموذج واحد يمكن للجميع الاعتماد عليه، وهنا يأتي دورك في تصميم نموذجك الخاص والفريد من نوعه يعتمد على قاعدة العملاء ونوع المنتجات التي تقدمها، كن على ثقة أن هذه العوامل هي التي تؤثر بالدرجة الأولى في نجاح خطتك التسويقية.

التنفيذ دون تخطيط

غالباً ما يتعرض فريق التسويق لضغوط هائلة والتي قد تتسبب في الفوضى وسوء التنظيم ممّا يؤدي فيما بعد إلى ضرر كبير على العملية الإنتاجية للشركة.
وهنا يكمن دور التخطيط في كونه عملية حاسمة تؤثر على استراتيجية الشركة، فاتخاذ خطوة إلى الأمام يحتاج إلى رؤية ثاقبة، والتنفيذ وفق هذه الرؤية يعني توفير الكثير من الوقت والمال.

التخطيط المبالغ فيه

من الطبيعي والسهل جداً أن يتورط فريق التسويق في فخ البحث عن الكمالية، والحقيقة أن الكمالية من الممكن أن تقتل التسويق.
حتى أكبر المنظمات وأكثرها رقياً، قد تضطر لاستخدام عقلية العصابات لكي تتجنب الوقوع في فخ المثالية والكمال.
عملية التسويق دائماً ما تحتاج إلى تحقيق التوازن بين رغبتها في التخطيط وضرورة إنجاز المهام بشكل جيد وبزمن قياسي.
Unknown

مدونة :

مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست مدونة مستر ابوعلى عام 2013 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة مستر ابوعلى مدون مصرى

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تغريداتي علي التويتر

حمل تطبيقنا

زوار المدونة

Statistics

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة لـ

محترف التقنية

2017

تصميم:

أحمد شحاتة